السبت، 17 سبتمبر 2016

Aziz

5 نصائح لإنشاء موقع إلكتروني

Aziz بتاريخ عدد التعليقات : 0


مع انتشار الهواتف الذكية بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة، ولجوء الكثير من الأفراد إلى الاعتماد عليها بشكل كلي في الأعمال والاستخدامات اليومية، أصبح من الضروري لأصحاب المواقع الإلكترونية أن يفكروا ملياً قبل إطلاق أي موقع إلكتروني، وأن يأخذو بالاعتبار التصفح من خلال الأجهزة الذكية.

ولقد أدت الهواتف الذكية إلى تغيير العالم، حيث أن معدلات امتلاك الهواتف الذكية، ومعدلات انتشار استخدامها في جميع أنحاء العالم في تزايد مستمر. ومع تزايد عدد المستخدمين من الهواتف الذكية أكثر من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر، أصبح من الضروري جعل موقعك متوافق مع الهواتف الذكية للمستخدمين. والأمر ليس مجرد تحويل موقعك الحالي ليكون متوافق مع الأجهزة، بل يجب أن تأخذ في الاعتبار رحلة المستخدم والتأكد من أن التجربة على الأجهزة الذكية سلسة كما هي على أجهزة الآيباد وأجهزة الكمبيوتر.

ويحدد ألكسندر روسر، المدير التنفيذي لشركة “بروتو تايب” أبرز الخطوات والطرق التي تضمن لك تأسيس موقع إلكتروني يتوافق مع هذا التوجه أو تحسين وتطوير موقعك الحالي:

تحقق من سرعة صفحتك

إن مستخدمي الهواتف الذكية عادةً ما يكونوا في عجلة أكثر من مستخدمي الأجهزة اللوحية والكمبيوتر. لذلك فأنت بحاجة إلى موقع سريع التصفح، وإذا كانت سرعة موقعك جيدة ستضمن تجربة مستخدم ناجحة وسيؤدي ذلك إلى استخدام الزوار لموقعك بشكل أكبر. ويمكنك تقييم وقياس سرعة موقعك باستخدام أداة من أدوات غوغل تعرف باسم “Page Speed Insights”.

تجنب حجب صفحات CSS أو الجافا سكريبت أو الصور:

يقوم “Google bot” بتصنيف كل المحتوى على الموقع الخاص بك بحيث لم تعد بحاجة إلى حجب هذه العناصر.

تجنب استخدام محتوى الفلاش أو النوافذ المنبثقة pop-ups:

تجنب استخدام محتوى الفلاش لوجود احتمالات بعدم توفر برنامج Flash plugin في جميع الهواتف، مما سيؤثرعلى تجربة المستخدم. كما يجب التقليل من استخدام النوافذ المنبثقة pop-ups لأنها تزعج المستخدمين.

تصميم ملائم للهواتف الذكية:

يجب أن تضع في الاعتبار أن زائر الموقع من الهاتف المحمول أو الذكي يختلف عن متصفح الموقع من أجهزة الكمبيوتر. لهذا قم باستخدام أدوات قياس سلوك زوار الموقع مثل Crazy Egg لتحليل الطرق المختلفة التي يتفاعل بها المستخدمين مع الموقع  الخاص بك على الهاتف. يجب عند تصميم الموقع أن تضع في الاعتبارأن الاصبع هو المتحكم في الأجهزة،  ولا تنسى عدم رغبة المستخدمين في الكثير من التمرير على المواقع أثناء تصفحهم من الهاتف، ويجب أن تعلم أنه سيتم معاقبتك من قبل غوغل على الأخطاء إذا كان يعتقد أن العناصر الخاصة بك متقاربة جداً على الصفحة.

تحسين البحث المحلي:

تأكد من أن الإسم والعنوان ورقم الهاتف الخاص بك على موقعك لنسخة الهاتف الذكي تماثل نسخة جهاز الكمبيوتر المكتبي، وأيضاً في بيانات التعريف الخاصة بك. وذلك لتحسين حصول المستخدم على نتائج البحث المحلية. يجب التأكد من دقة المعلومات الخاصة بعملك على جميع القوائم المحلية في جميع المنصات بما يشمل وسائل التواصل الإجتماعي. ويساعد برنامج Moz Local في اتساق هذه المعلومات على جميع المنصات.

5 نصائح لإنشاء موقع إلكتروني
تقييمات المشاركة : 5 نصائح لإنشاء موقع إلكتروني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك