الأحد، 30 أكتوبر 2016

عــزيـز فــودة

أجمل 13 خاصية في البريد الالكتروني Gmail

عــزيـز فــودة بتاريخ عدد التعليقات : 0

مما لا شك فيه أن خدمة البريد الالكتروني جيميل المقدمة من جوجل هي الاشهر حالياً والاكثر استخداماً ، وبالتأكيد هذا يعود الي سهولة استخدامه والتصميم البسيط والمميز وسهولة ارسال الايميلات وغيرها من الامور ولكن الجميع لا يعلم أن جيميل يحتوي علي مميزات قد تنبهر عندما تعلم انه يوفرها ! ، لانه دائماً ما يعرف انه بسيط وبسبب هذه البساطة اصبح الافضل والاكثر استخداماً ولكن هذا لا يعني انه لا يحتوي علي مميزات متقدمة تجعل منه البريد الالكتروني الاكثر تقدماً. وهذا ما ننوي أن نقوم بتقديمه عبر هذا الموضوع الهام حيث سنقوم بتسليط الضوء علي مميزات وخواص اعتقد ان الغالبية من المستخدمين لا يعلمون عنها شيئاً ، فالـ Gmail ليس كما تعتقد بل اكثر بكثير.

1. التراجع عن الإرسال Undo Sent 

احد الخواص المميزة جداً ، فكم مرة قمت بارسال رسالة بريد الكتروني وتمنيت لو بامكانك التراجع عن ارسالها، هذه الخاصية بالفعل متوفرة في الجيميل ، حيث يمكنك التراجع عن ارسال رسالة بعد ارسالها وبذلك لن تصل الي المتلقي. فيمكنك تفعيل هذه الخاصية بسهولة ويعطيك فترة زمنية حتي 30 ثانية يمكنك الغاء الارسال خلالها.

كل ما عليك لتفعيل الخاصية هو الدخول الي الاعدادات Settings ثم اعدادات عامة General ثم بجوار تراجع عن الارسال Undo Sent تقوم باضافة علامة صح واختيار المدة الزمنية المسموح لك بالغاء الارسال خلالها.

2. استخدام الجيميل اوفلاين بدون انترنت( بلااتصال Gmail )

يمكنك أن تقرأ الجيميل وتقوم باستخدامه بدون انترنت علي جهازك ، فكم من مرة اردت أن تقرأ الايميلات الواردة لك عند عدم توفر اتصال انترنت ولم تتمكن من ذلك. الجيميل يوفر لك هذه الامكانية عبر تطبيق الجيميل علي كروم.  


كل ما عليك لتحميل التطبيق هو الدخول الي نافذة الاعدادت Settings ثم في وضع عدم الاتصال Offline ، ثم تقوم بتحميل التطبيق وبمجرد تحميله ستتمكن من تشغيله بدون انترنت وقراءة الايميلات وايضاً كتابة وارسال ايميل وبمجرد عودة الاتصال يتم ارساله بشكل آلي.

3. تفعيل خاصية مؤشرات الرسائل الشخصية Personal Level Indicators



هذه الخاصية تمكنك من معرفة الرسائل المرسلة لك انت فقط والرسائل المرسلة لك عبر قائمة بريدية او المرسلة لعدة اشخاص. فبعد تفعيل هذه الخاصية سيظهر لك سهم ( › ) بجوار الرسائل المرسلة لك ولمجموعة اشخاص اخرين، وسيظهر لك سهم مزدوج ( » ) بجوار الرسائل المرسلة لك انت فقط.

لتفعيل هذه الخاصية كل ما عليك هو الضغط علي الاعدادات Settings ثم بجوار خيار مؤشرات الرسائل الشخصية Personal Level Indicators تقوم بوضع علامة بجوار "اظهار المؤشرات" وبذلك ستظهر لك هذه المؤشرات.


4. اضافة الايميلات التي تحتاج الرد عليها الي مهمة Task
بالتأكيد قد تتلقي ايميل ويحتاج منك الي رد ولكنك لا تريد الرد الان ولكن تريد الرد غداً او بعد غد ، ولكن اذا قمت بتأجيل الامر فتغشي أن لا تتذكر الرد عليه. هناك خاصية في الجيميل تمكنك من اضافة الايميلات الي قائمة المهام Task List وبذلك يقوم الجيميل بتذكيرك بالرد عليهم. فما افعله انا هو أن اقوم باضافة هذه الايميلات الي القائمة واقوم بالرد عليهم مرة واحدة عندما اتفرغ لذلك.
لتفعيل هذه الخاصية كل ما عليك هو اختيار البريد الالكتروني المراد اضافته ثم تقوم بوضع علامة صح بجوارهم جميعاً ثم تقوم بالضغط علي المزيد More ثم اضافة الي المهام Add to Tasks وسيتم اضافتهم جميعاً الي القائمة. اما عن الدخول للقائمة فتقوم بالضغط علي كلمة Gmail ومن القائمة المنسدلة تقوم بالضغط علي المهام Tasks.

5. استيراد البريد وجهات الاتصال من بريد الكتروني اخر لك

ان كان لديك اكثر من بريد الكتروني علي الياهو والهوتميل وغيره وتريد استخدام الجيميل فقط ، فيجب أن تعلم ان هناك خاصية متوفرة في الجيميل تمكنك من استيراد البريد الالكتروني وجهات الاتصال من اي ايميل لديك.

كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول الي الاعدادات Settings ثم حسابات واستيراد Accounts and Import ثم استيراد البريد وجهات الاتصال Import mail and contacts وتقوم باكمال الخطوات وتسجيل الدخول الي البريد الالكتروني الاخر لبدأ عملية الاستيراد. 


6. حفظ نماذج من ايميلات معينة لاعادة ارسالها
هل تقوم بارسال ايميل واحد اكثر من مرة لاكثر من شخص، وتكون مضطراً الي اعادة كتابته في كل مرة ، يمكنك حفظ نماذج من الايميلات قابلة للتعديل عليها وارسالها الي اي شخص بضغطة واحدة بسهولة. فانت لست بحاجة الي كتابة الايميلات بل يمكنك حفظ نماذج منها والتعديل عليها لتسهيل عملية ارسال الايميلات خاصة ايميلات العمل.

أجمل 13 خاصية في البريد الالكتروني Gmail
تقييمات المشاركة : أجمل 13 خاصية في البريد الالكتروني Gmail 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك